فن التعامل مع الجمهور - صحيفة جازان اليوم

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الجمعة 7 محرم 1436 / 31 أكتوبر 2014
جديد الأخبار "شرطة جازان" تنجح في إنقاذ خادمة منزلية من محاولة انتحار «» نواف بن فيصل يسترجع حسابه بـ"تويتر" ويعتذر لإزعاج المتابعين «» معلم يجبر طلابه على رفع لافتة: كلنا سيدني!! «» جان كوم: ميزة الاتصال الصوتي على “واتساب” تأجلت حتى مطلع 2015 «» إل جي تكشف عن الشاشة ذات الإطار الأضيق في العالم «» "سجون جازان" تكرم القيادات التربوية بتعليم صبيا «» ضبط إماراتي برفقة فتاة في خلوة غير شرعية بحفر الباطن «» وقف تداول أسهم "موبايلي" بالسوق السعودي والأسباب لا تزال غامضة «» "التربية" توافق على إنشاء أندية للمعلمين والمعلمات في المناطق «» 13 شركة تطرح 951 وظيفة بالقطاع الخاص للشباب والشابات «»
جديد المقالات اداء الامانة والمحافظة عليها «» من تراث اهل جازان الحميل «» طير من طيور الجنة ...رثاء للراحل احمد صوعان المشيخي «» كش نمر!! «» ومازال المواطن ينتظر «» أين الخطأ.. ؟! وهل لديها واسطة؟ .. «» سوق صبيا القديم -رائع «» تطاول السفهاء على العلماء «» انقذنا من كهرباء جازان يا سمو الأمير «» حافلة النموذج الإسلامي «»

الجنادرية
اعلان

المقالات في خاطري شيء › فن التعامل مع الجمهور
فن التعامل مع الجمهور
يفتقد الكثير من الموظفين في ادراتنا الحكومية الى فن التعامل مع الجمهور،بل إلى أبجديات فن الاتصال وخاصة الذين لهم علاقة بمواجهة الجمهور في أعمالهم الوظيفية وهذا الأمر خطير ويؤدي إلى كثرة الشكاوي والتذمر من المراجعين وعدم الرضا من بعض التصرفات وطريقة إستقبالهم والمطالبة بتغيير الموظف ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب . لكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لاتقوم الادرات الحكومية باختيار الرجل المناسب للتعامل مع الجمهور لماذا لا تعقد دورات تدريبية مكثفة للموظفين في فن التعامل و فن الاتصال للقضاء على المشاكل والشكاوي والتي تتكرر دائما وأصبحت عواقبها وخيمة مثل الاعتداء على الموظفين أما بالشتم أو الضرب .

أما النقطة الثانية فهي لا تقل أهمية عن النقطة الأولى ، وهي إن بعض الادارات العليا تجهل دور العلاقات العامة والإعلام بل إن البعض يحصر دورها في تنظيم المناسبات والاحتفالات وتجهيز حجوزات السفر والتذاكر والاستقبال والتوديع وهذا يجعل دور العلاقات العامة والإعلام في الاداره غير مفعلة ، لماذا لاتكون هذه الإدارة هي الواجهة الحقيقية لها لماذا لاتكون هي صلة الوصل بين المجتمع الداخلي والخارجي لماذا الإدارة العليا لا تتفهم هذا الدور وتجعل الرجل المناسب في المكان المناسب من أصحاب الخبرات والمتخصصين في هذا المجال لأننا في زمن التطوير والجوده لافي زمن المجاملات على حساب الإدارات الهامة في منظومتنا الاداريه.
تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 1330 | أضيف في : 03-18-1433 07:10 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
283 Saudi Arabia "عبدالمجبد العريبي" تاريخ التعليق : 03-28-1433 01:48
صدفني لم اسوء من احوال صامطة من تعامل الموضفين مع المواطنيين وتعقداتهم للمعاملات كم اتمنى ان يزاح كل الموضفين هناك ويتم استبدالهم مرة واحدة

[عبدالمجبد العريبي]


محمد الصميلي
محمد الصميلي

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google

تقييم
6.50/10 (4 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

(( جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبر عن رأي ( جازان اليوم ) بل تعبر عن وجهة نظر كاتبها))

كافة الحقوق محفوظة لـ jazantoday.org © 1436
التصميم بواسطة :ALTALEDI NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.