فن التعامل مع الجمهور - صحيفة جازان اليوم

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الأربعاء 8 ربيع الثاني 1436 / 28 يناير 2015
جديد الأخبار إنطلاق بطولة التنمية الرياضية بالداير .. غداً «» الفيفي يتأهل لجائزة حمدان بن راشد للتميز العلمي «» محافظ ضمد يعزي أبناء الشعفي في وفاة شقيقهم «» ذائبُ الرووووح «» إنطلاق البرنامج الذهبي " golden course " بمستشفى بيش العام «» رحل ملك لقلوب «» الشيخان منصور و نايف البجوي ينعيان فقيد الأمة الملك عبدالله ويبايعان القيادة الرشيدة «» طلاب متوسطة وثانوية الريان : لن ننساك يا أبا متعب . «» بلدي الطوال يعزون في وفاة الملك عبدالله ويبايعون ولاة الأمر «» حداد فرحة «»
جديد المقالات لرحيلك كسر الف ظهر «» رحم الله مليكنا «» كنت معنا ذات مساء كنا نرقص فرحا وننتشي طربا ننشد بفخر «» (كسبنا الرهان أحببنا عبدالله وبايعنا سلمان.) «» التمسك بقيادتنا والالتفاف حولها «» خبروا : الاطفال عن (ملك) اسمه نغم تردده الأناشيد إخضرار «» أين الوفاء...يا جازان العلم ؟ «» صقراً بطل وإنساناً رحل((عبدالله بن عبد العزيز)) «» حماة الفضيلة.. أقلٌوا من لومهم؟ «» تقييم الرؤساء من قبل المرؤوسين . «»

صور وارسل الوظائف

المقالات في خاطري شيء › فن التعامل مع الجمهور
فن التعامل مع الجمهور
يفتقد الكثير من الموظفين في ادراتنا الحكومية الى فن التعامل مع الجمهور،بل إلى أبجديات فن الاتصال وخاصة الذين لهم علاقة بمواجهة الجمهور في أعمالهم الوظيفية وهذا الأمر خطير ويؤدي إلى كثرة الشكاوي والتذمر من المراجعين وعدم الرضا من بعض التصرفات وطريقة إستقبالهم والمطالبة بتغيير الموظف ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب . لكن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لاتقوم الادرات الحكومية باختيار الرجل المناسب للتعامل مع الجمهور لماذا لا تعقد دورات تدريبية مكثفة للموظفين في فن التعامل و فن الاتصال للقضاء على المشاكل والشكاوي والتي تتكرر دائما وأصبحت عواقبها وخيمة مثل الاعتداء على الموظفين أما بالشتم أو الضرب .

أما النقطة الثانية فهي لا تقل أهمية عن النقطة الأولى ، وهي إن بعض الادارات العليا تجهل دور العلاقات العامة والإعلام بل إن البعض يحصر دورها في تنظيم المناسبات والاحتفالات وتجهيز حجوزات السفر والتذاكر والاستقبال والتوديع وهذا يجعل دور العلاقات العامة والإعلام في الاداره غير مفعلة ، لماذا لاتكون هذه الإدارة هي الواجهة الحقيقية لها لماذا لاتكون هي صلة الوصل بين المجتمع الداخلي والخارجي لماذا الإدارة العليا لا تتفهم هذا الدور وتجعل الرجل المناسب في المكان المناسب من أصحاب الخبرات والمتخصصين في هذا المجال لأننا في زمن التطوير والجوده لافي زمن المجاملات على حساب الإدارات الهامة في منظومتنا الاداريه.
تعليقات : 1 | إهداء : 0 | زيارات : 1551 | أضيف في : 03-18-1433 07:10 | [أضف تعليق] إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF

التعليقات
283 Saudi Arabia "عبدالمجبد العريبي" تاريخ التعليق : 03-28-1433 01:48
صدفني لم اسوء من احوال صامطة من تعامل الموضفين مع المواطنيين وتعقداتهم للمعاملات كم اتمنى ان يزاح كل الموضفين هناك ويتم استبدالهم مرة واحدة

[عبدالمجبد العريبي]


محمد الصميلي
محمد الصميلي

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google

تقييم
4.75/10 (5 صوت)

مشاركة

محتويات مشابهة

الافضل تقييماً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش

الاكثر ترشيحاً/ش

الاكثر تفاعلاً

الاكثر اهداءً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق

(( جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبر عن رأي ( جازان اليوم ) بل تعبر عن وجهة نظر كاتبها))

كافة الحقوق محفوظة لـ jazantoday.org © 1436
التصميم بواسطة :ALTALEDI NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.