عشرة فوائد لورق الكرنب " الملفوف " لم تسمع عنها من قبل . - صحيفة جازان اليوم

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام رئيس التحرير : عبدالله غليس المشرف العام : حسن الجعفري مدير التحرير : حافظ القحطاني الأربعاء 26 رمضان 1435 / 23 يوليو 2014

الجنادرية
اعلان

الأخبار الصحة والمرأة › عشرة فوائد لورق الكرنب " الملفوف " لم تسمع عنها من قبل .
عشرة فوائد لورق الكرنب " الملفوف " لم تسمع عنها من قبل .
عشرة فوائد لورق الكرنب

جازان اليوم - ابراهيم الطيبي : الكرنب او الملفوف من الخضروات الورقية المليئة بالفوائد الصحية , فمن المعروف ان الكرنب اصبح الأن متاحا في جميع انحاء العالم علي مدار السنة تقريبا , فالكرنب معروف منذ القدم بأنه اشهر الخضروات الورقية التي تدعم جسم وعقل وقلب الأنسان .وعلى الرغم من كره بعض الناس للكرنب الا انه مازال امر لابد منه في اي نظام غذائي , لذا نقدم لكم عشرة فوائد لورق الكرنب لم تسمع عنها من قبل .

الكرنب :
الكرنب هو جنس نباتي من الفصيلة الصليبية , يضم حوالي 30 نوعا من النباتات العشبية , موطنها حوض البحر الأبيض المتوسط واوروبا .
هذا الجنس مهم جدًا حيث تتبعه أنواع ذات أهمية اقتصادية وغذائية فائقة؛ فهو غني بـفيتامين ج والألياف الذائبة كما أنه مصدر جيد لمضادات السرطان لكنه يفقد الكثير منها عند الغلي كما أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من زيادة إفرازات الغدة الدرقية .

انواع الكرنب :

الأنواع المتوفرة من الكرنب هي الكرنب الأبيض والأخضر والأحمر.

فوائد الكرنب :

1- يشتهر الكرنب سواء الأحمر او الأخضر انه من الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية , كما يعد مصدر غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية .

2- يساعد الكرنب علي مكافحة الشيخوخة لأحتوائه علي كميات كبيرة من فيتامين C الذي يحافظ علي الجلد وبالتالي يؤخر عملية الشيخوخة الطبيعية , كما انه غني بفيتامين E .

3- اظهرت بعض الدراسات العلمية ان الكرنب يحتوي علي مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للسرطانات حيث يحتوي الكرنب علي مركبات " الفلافونيوم " وهي مادة كيمائية مقاومة للسرطان .

4- فيتامين A يعتبر امر ضروري للحفاظ علي رؤية جيدة , لذا فتناول الكرنب الغني بفيتامين A يمد الجسم به وبالتالي يقلل خطر ضعف النظر .

5- الكرنب او الملفوف هو مصدر غني بفيتامين E الذي يعمل كعنصر اساسي في اصلاح خلايا الجسم , كما انه يساعد علي انتاج المزيد من الأجسام المضادة .

6- الكرنب غني بالكبريت والمعادن التي تعمل علي تطهير الجهاز الهضمي مما يؤدي الي تقليل فرص الأصابة بعسر الهضم والأمساك .

7- يحمي الكرنب من الأصابة بمرض " الزهايمر " فقد اظهرت احدث الدراسات العلمية ان للكرنب خصائص معينة تقلل من مخاطر مرض الزهايمر , ايضا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر اكل الكرنب لما له من اثار ايجابية علي الذاكرة وقد نصح الأطباء بأن الكرنب الأحمر هو الأفضل لهذه المهمة .

8- أثبتت دراسة طبية المانية حديثة أن الكرنب ليس غنيا فقط بفيتامين "ج" وإنما يفيد ايضا في تخفيف أمراض العيون التي تتطور مع تقدم العمر.

9- توصلت دراسة أمريكية حديثة أن الكرنب يحتوي على مواد كيميائية طبيعية تعمل على مكافحة الاصابة بسرطان المبيض.

10- ييسر الكرنب عملية التمثيل الغذائي للمواد السكرية كما يوفر للخلايا مناخا ملائما لامتصاص الأوكسجين بطريقة طبيعية و يزيد من الهيموجلوبين نظرا لغناه بمادة الكلوروفيل .

المصدر : موقع النادي
أضيف في : 02-04-1434 02:27 | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 781 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك


فيس بوك واتساب


مشاركة

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google

جديد المقالات

(( جميع المقالات والتعليقات على الأخبار والردود المطروحة لا تعبر عن رأي ( جازان اليوم ) بل تعبر عن وجهة نظر كاتبها))

كافة الحقوق محفوظة لـ jazantoday.org © 1435
التصميم بواسطة :ALTALEDI NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.